عبدالعزيز بن عبدالله التميمي من سكان الرياض المملكة العربية السعودية. متزوج وأب لبنتين ليان وديما. حاصل على درجة الباكلوريوس في اللغويات والترجمة ولدي مجموعة من الشهادات المهنية الأخرى أبرزها شهادة دبلوم موارد بشرية لممارس موارد بشرية معتمد من “تشارتد انستيتيود فور بيرسونيل اند ديفلوبمنت” CIPD. وتدرجت وعملت في مجال الموارد البشرية منذ تخرجي تقريبا عام 2002م وانوي بإذن الله مواصلة هذا المجال.

كان ومازال  أبي أطال الله في عمره بالصحة والعمل الصالح مثلي الأعلى في العمل والتفاني والإخلاص. تعلمت منه منذ الصغر اهمية الاعتماد على النفس. فكنت منذ الصغر مثل العديد من الشباب في جيلي نبيع ونشتري في سوق الحراج في الرياض، وما زلت أتذكر اول عمل فعلي اتقاضى عليه مرتب عملت به في المرحلة الثانوية والتي كانت في محل للاتصالات الهاتفية لكنها لم تستمر طويلا. وفي المرحلة الجامعية عملت في سنواتي الاولى ضمن برنامج أصدقاء السعودية كمأمور حجوزات. وايضا في المرحلة المتبقية من الجامعة عملت في مقهى ستار جيتس (بوابة النجوم) كمشرف في المقهى، كنت لا أعود للمنزل احيانا الا عند منتصف الليل!.

بعد تخرجي من الجامعة عملت في مجموعة من الوظائف خلال السنتين الأولى كلها في مجال الموارد البشرية. عملت منسق موارد بشرية متطوع في مدينة سلطان الإنسانية وكمدير لمركز بوابة النجوم للتدريب والتطوير، منسق تدريب في شركة فينيل ثم انتقلت بعدها للهيئة العامة للسياحة والآثار وعملت فيها حوالي 5 سنوات أول وظيفة كانت منسق تدريب وآخر وظيفة كانت باحث موارد بشرية أول. بعدها انتقلت للعمل في شركة علم كمسؤول تدريب وتطوير حتى وصلت إلى وظيفة رئيس تطوير الموارد البشرية. وبعد 4 سنوات عمل في شركة علم، إنتقلت في سبتمبر  2012، لشركة موبايلي كمدير تنفيذي للكفاءات وإدارة المهن حيث ما زلت أعمل هناك حتى الآن.

كل مرحلة من مراحل عملي كانت لها اهمية كبيرة جدا وانا فخور بها كلها سواء كانت ناجحة أم لا وذلك بكل بساطة لأنها شكلت خبراتي ومهاراتي التي حصلت عليها. وقد يكون انتقالي للعمل مع شركة علم من وجهة نظري اكثرها تأثيرا على مساري الوظيفي وخبراتي وذلك لمجموعة من الاسباب لعل أبرزها:

  • القادة المميزين في الشركة والذين تعلمت منهم ولا زلت أتعلم منهم الكثير.
  • انتقالي بعد حوالي اكثر من 5 سنوات خبرة ساعدت في تشكيل خبراتي وارست حبي في الموارد البشرية
  • انتقالي إلى قطاع خاص يعمل على مبدأ التنافسية في العمل والمكافأة على قدر الانتاجية
  • النضوج المهني لمساري الوظيفي.

عملت على العديد من المشاريع التي أفخر بها جدا منها ما هو على المستوى الوطني مثل سعودة قطاع السفر والسياحة وإنشاء معايير التدريب عليه. كذلك العديد من مشاريع شركة العلم مع القطاعات الحكومي كالأحوال المدنية ووزارة العمل، وموقع التوظيف الخاص بالشركة.

تتمحور خبراتي بشكل عام في الموارد البشرية وإدارتها وبشكل خاص حول الجانب التطويري من الموارد البشرية وإدارة المواهب مثل التوظيف والمقابلات الوظيفية، التدريب والتطوير، إدارة أداء الموظفيين والتقييم السنوي، التعاقب الوظيفي وإدارة الكفاءات والمسارات الوظيفية.

لمشاهدة نسخة من السيرة الذاتية يمكن الإطلاع عليها على موقع لنكد إن هنا:

View Abdulaziz Al Tamimi, CIPD, CHRP's profile on LinkedIn

ولمتابعتي على تويتر:

وللتواصل معي من خلال البريد الرجاء استخدام النموذج المخصصل للمراسلات في صفحة اتصل بي

%d مدونون معجبون بهذه: